نبذة عامة
اهتمامي البحثي الأساسي هو اكتشاف المؤشرات الحيوية التشخيصية والتنبؤية المرتبطة بغزو الأوعية الليمفاوية في مرضى سرطان الثدي. مهتم بتحديد الأهداف والمُصَنِّفات العلاجية الجديدة لمرضى السرطان بهدف تعزيز حلول علاجية حالية أو تطوير سبل جديدة. العمل على تقديم دراسات بحثية قائمة على الأدلة تشرح التنظيمات الكيميائية الحيوية للجزيئات التي تتحكم بآليات غزو الأوعية الليمفاوية في مرضى سرطان الثدي بشكل أساسي وأيضاً في بعض الأورام الخبيثة الأخرى. متابع ومهتم بعلم وأبحاث الطب الانتقالي ذات النهج العلمي. أكاديمياً، أسعى لتطوير والحفاظ على مشاركة الطلاب في بيئات التعلم المختلفة عبر الإنترنت وداخل الفصل الدراسي بهدف إعداد جيل متمكن علمياً وبحثياً وتحقيق نتائج إيجابية لمؤشرات جودة التعلم والإفادة في قطاعات سوق العمل ذات العلاقة. تعزيز التطور الأكاديمي والنجاح المهني لكل طالب جامعي هو شغف لأي أكاديمي ناجح.
الشهادات العلمية
- 2000
درجة الثانوية العامة من , مدارس الثغر النموذجية, جدة, المملكة العربية السعودية
- 2005
درجة البكالوريوس من قسم الكيمياء الحيويةكلية العلوم, جامعة الملك عبدالعزيز, جدة, المملكة العربية السعودية
- 2009
درجة الماجستير من قسم الكيمياء الحيويةكلية العلوم, جامعة الملك عبدالعزيز, جدة, المملكة العربية السعودية
- 2019
درجة الدكتوراة من قسم علم الأمراضكلية الطب, جامعة نوتنجهام, نوتنجهام, بريطانيا
الخبرات السابقة
- 2005-2014
معيد, جامعة الملك عبدالعزيز, جدة, المملكة العربية السعودية
- 2014-2019
محاضر, جامعة الملك عبدالعزيز, جدة, المملكة العربية السعودية
- 2019-1900
أستاذ مساعد, جامعة الملك عبدالعزيز, جدة, المملكة العربية السعودية
الاهتمامات البحثية
1- تحديد العوامل المحفزة للغزو السرطاني للأوعية الليمفاوية في مرضى سرطان الثدي.
2- تحديد العوامل المنشئة لسرطان الثدي في المريضات صغيرات السن في المملكة العربية السعودية.
3- تحديد عوامل تشخيص وتنبؤ علاجي وكذلك أهداف علاجية تساعد في تطوير نظم علاج مرضى سرطان الثدي في المملكة العربية السعودية.
الاهتمامات العلمية
1-علم الأمراض الجزيئي
2- المؤشرات الحيوية للسرطان
3- الكيمياء الحيوية الجزيئية
4- الإحصاء الحيوي
المواد والمحاضرات
الكيمياء الحيوية العامة |
201 |
BIOC |
الأيض العام 2 |
312 |
BIOC |
الإحصاء الحيوي |
604 |
BIOC |
مجالات الخبرة
التعليم الجامعي |
تقديم الخبرات التعليمية والمهارية التي تتسم بالكفاءة والفعالية للطلاب |
الإحصاء الحيوي |
إجراء التحاليل الإحصائية المختلفة على المتغيرات الاسمية، بما في ذلك المتغيرات الفئوية والترتيبية، وبيانات المقياس المستمر، المتغيرات المستقلة أو التابعة. الهدف هو إيجاد علاقات احصائية تدعم ظواهر حيوية على الأنسجة المرضية. |